الشموع اليابانية

نموذج الابتلاع الهبوطي Bearish Engulfing Pattern

ما هو نموذج الابتلاع الهبوطي؟

نموذج الابتلاع الهبوطي هو نمط الرسم البياني الفني الذي يشير إلى انخفاض الأسعار في المستقبل. يتكون النموذج من شمعة علوية (بيضاء أو خضراء) متبوعًا بشمعة كبيرة لأسفل (سوداء أو حمراء)  “تبتلع” الشمعة الأصغر.

يمكن أن يكون هذا النمط مهمًا لأنه يظهر أن البائعين قد تجاوزوا المشترين ودفعوا السعر للأسفل بقوة أكبر.

النقاط الرئيسية

  • يمكن أن يحدث نمط الابتلاع الهبوطي في أي مكان ، ولكنه يكون أكثر أهمية إذا حدث بعد ارتفاع السعر. قد يكون هذا تراجعًا في المسار الصاعد Uptrend مع اتجاه هبوطي أكبر.
  • من الناحية المثالية ، تكون كلا الشمعتين بحجم كبير بالنسبة للشموع التي قبلها.
  • ما يهم هو الجسم الحقيقي – الفرق بين سعر الفتح وسعر الإغلاق – للشموع. يجب أن يبتلع الجسم الحقيقي للشمعة السفلية الشمعة لأعلى.
نموذج الابتلاع الهبوطي Bearish Engulfing Pattern
سهم أليانز إس إف

كيف يتكون نموذج الابتلاع الهبوطي Bearish Engulfing Pattern

يعتبر نموذج الشموع الهابطة الابتلاع نموذجًا انعكاسيًا هبوطيًا ، وعادة ما يحدث في الجزء العلوي من المسار الصاعد Uptrend.

يتكون النموذج من شمعتين: شمعة صاعدة أصغر (يوم 1) شمعة هبوطية أكبر (يوم 2) بشكل عام ، الجسم الحقيقي للشمعة الصاعدة لليوم الأول موجود داخل الجسم الحقيقي للشمعة الهابطة لليوم الثاني.

فجوات الافتتاح لأعلى ( عادة ما يتم تفسيره على أنه علامة صعودية) في اليوم الثاني ؛ ومع ذلك ، فإن المضاربين على الارتفاع لا يندفعون إلى الأعلى كثيرًا قبل أن يتولى الدببة زمام الأمور ويدفعوا الأسعار أكثر إلى الأسفل ، ليس فقط لملء الفجوة لأسفل منذ افتتاح الصباح ولكن أيضًا دفع الأسعار إلى ما دون افتتاح اليوم السابق (يُنظر إليه على أنه إشارة هبوطية).

مع نموذج الابتلاع الصعودي ، هناك تغيير لا يصدق في المعنويات من الفجوة الصعودية عند الفتح ، إلى شمعة الجسم الحقيقية الهابطية الكبيرة التي أغلقت عند أدنى مستويات اليوم.

ينجح الدببة في تجاوز الثيران على الارتفاع لهذا اليوم.

سهم السعودي الالماني
سهم السعودي الالماني
زر الذهاب إلى الأعلى